top of page

اجتماع بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للروم الملكيين الكاثوليك مع مطارنة لبنان



رأس بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للروم الملكيين الكاثوليك، يوسف العبسي، الاجتماع الشهري لمطارنة لبنان ورؤساء الأبرشيات والرئيسات العامات في مقر البطريركية في الربوة. تم خلال الاجتماع مناقشة القضايا الكنسية والوطنية والاقتصادية والاجتماعية، بالإضافة إلى الأمور العاجلة المتعلقة بالأوضاع الاجتماعية لأبناء الطائفة.

أصدر المجتمعون بيانًا أكدوا فيه قلقهم بشأن استمرار المناكفات السياسية والتحديات التي تهدد الوطن وتحرمه من انتخاب رئيس للجمهورية وتعيق العملية السياسية. ناشدوا الجميع التخلي عن الأنانية والمصالح الشخصية والعمل من أجل مصلحة الوطن.

كما توقفوا عند موجة النزوح السوري الأخيرة وأشاروا إلى الضغط الاجتماعي والاقتصادي الذي تفرضه كما وأعربوا عن تخوفهم من تكرار أحداث مخيم عين الحلوة ودعوا إلى وضع حد لهذه الموجة.

أيضًا، أعربوا عن قلقهم إزاء الوضع الاقتصادي المتردي وتأثيره على المواطنين، وشددوا على ضرورة توفير متطلبات نجاح العام الدراسي وتأمين المستلزمات اللازمة للطلاب.

أخيرًا، تحدث المجتمعون عن الاحتفال بالذكرى المئوية لكنيسة الروم الملكيين الكاثوليك ودعوا المؤمنين إلى المشاركة الفعالة في مختلف الفعاليات والأنشطة المقررة لهذه المناسبة.



Commenti

Valutazione 0 stelle su 5.
Non ci sono ancora valutazioni

Aggiungi una valutazione
bottom of page