غسان الخوري: على رئيس مجلس النواب الدعوة سريعًا إلى جلسة انتخاب رئيس الجمهورية تفادياً للفراغ


شدد رئيس تجمع "رابطة لبكرا" غسان الخوري على ضرورة انتخاب رئيس الجمهورية قبل انتهاء الولاية الرئاسية لتفادي الوصول إلى انتقال صلاحيات الرئيس حكمًا إلى مجلس الوزراء بحسب المادة 62 من الدستور حتى لو كانت الحكومة في وضع تصريف الأعمال، (في حال خلو سدة الرئاسة لأي علة كانت تناط صلاحيات رئيس الجمهورية وكالة بمجلس الوزراء)، مشددًا على أهمية دور رئيس مجلس النواب بالدعوة سريعًا إلى جلسة انتخاب رئيس الجمهورية.

كما دعا الخوري رئيس الجمهورية والرئيس المكلف تشكيل الحكومة إلى تكثيف التعاون بينهما، دون سواهما، للخروج بحكومة قادرة على مواكبة الاستحقاق الرئاسي..

واعتبر ان المسؤولية الوطنية تُحتِّم على جميع القوى التكاتف والتضامن لاخراج البلاد من الحالة الجهنمية عبر اختيار الرئيس القادر على مواجهة الأزمة بحكمة، ومعالجة التردي الاقتصادي بترميم علاقات لبنان بالمجتمعين العربي والدولي، وعلى إعادة الانتظام العام إلى المؤسسات الدستورية بعد تحييد لبنان عن صراعات المحاور، وعدم ربطه بالتطورات الاقليمية أو الدولية.

وناشد الخوري جميع القوى الخائفة على مصلحة لبنان إلى التخلي عن المصالح الخاصة لحساب المصلحة الوطنية، التي تبدأ بعدم القبول بأي شكل من أشكال الفراغ الرئاسي كرمى عيون مسترئس من هنا، أو طامح وطامع من هناك.

24 views0 comments

Recent Posts

See All