نشاط البطريرك الراعي الديمان - الثلاثاء ٩ آب ٢٠٢٢


استقبل غبطة البطريرك الكردينال مار بشارة بطرس الراعي قبل ظهر اليوم الثلاثاء ٩ آب ٢٠٢٢، في الصرح البطريركي في الديمان، السفير الاسترالي في لبنان Andrew Barnes وكان عرض للاوضاع العامة وللعلاقات الثنائية. بعد اللقاء قال السفير بارنز : "لقد تحدثت مع نيافته عن العلاقات والصداقة المميزة التي تربط بلدينا وشعبينا. وتوقفنا عند التحديات التي يواجهها لبنان،, وضرورة ان يضع رؤساء الاحزاب والمسؤولين السياسيين مصلحة لبنان فوق مصالحهم الخاصة وان يذهبوا فورا الى القيام بالاصلاحات الضرورية لمواجهة تلك التحديات الخطيرة".

ثم التقى غبطة الوزير السابق منصور بطيش ومستشار رئيس الجمهورية انطوان قسطنطين اللذين نقلا الى غبطته تحيات فخامة الرئيس ميشال عون وبحثا معه في الملفات الراهنة ولا سيما ضرورة تشكيل الحكومة واجراء الانتخابات الرئاسية ضمن المهلة الدستورية. وقد اوضحا بعد اللقاء "ان هذه الزيارة تأتي في اطار التشاور المستمر بين القصر الجمهوري والبطريركية المارونية من اجل مصلحة لبنان وخير كل اللبنانيين".

وبعد الظهر استقبل غبطته النائب ميشال الياس المر الذي قال بعد اللقاء: " سيدنا هو مرجعية اساسية في هذا البلد وقد اتينا للتزود بتوجيهاته خصوصا في ظل الظروف الحالية المتأزمة ونحن على ابواب الاستحقاق الرئاسي والاجواء لا تبشر بالخير. نحن نعمل كنواب جدد وككتلة نيابية على ايجاد السبل للخروج من الازمة التي يمر بها لبنان ولانتخاب رئيس يمثل تطلعات كل اللبنانيين".

بعدها استقبل البطريرك الراعي الدكتورة دانيا قليلات الخطيب رئيسة مركز التعاون وبناء السلام للدراسات والعميد الركن المتقاعد سعيد القزح، وقد اطلعا غبطته على نشاطات المركز الهادفة الى تقريب وجهات النظر بين الدول والشعوب، كما تطرق الحديث الى وضع لبنان والى مساعي المركز حياله في ظل المتغيرات الإقليمية.

ومساء التقى غبطته وفدا من جمعية انماء بلدة معاد في بلاد جبيل.




12 views0 comments