top of page
Writer's pictureأيلي حداد

الجبهة المسيحية": حل الدولتين هو الحل الوحيد للخلاص من سيطرة حزب الله


"أكثرية اللبنانيين من كافة الطوائف تنادي اليوم بحل الدولتين للخلاص من هذا الوضع، مفضلين العيش بكرامة وحرية في جمهورية لبنان الحر، وترك حزب الله ومؤيديه يعيشون في جمهورية الفقر والحروب"

مارونايت نيوز - لبنان - جدّدت "الجبهة المسيحية" خلال اجتماعها الدوري في مقرها بالأشرفية، تأكيدها على تصنيف حزب الله كمنظمة إرهابية بسبب ممارساته المستمرة منذ الثمانينات وحتى اليوم.

وأوضحت الجبهة أن "تعديات حزب الله على حقوق المسيحيين تأتي بعد انتهاكاته السياسية والعسكرية لحقوق الطائفة السنية والدروز، مما يعكس استباحته لسلطة الدولة بأكملها ووضع الشعب اللبناني في حالة من الأسر، حيث يصادر قرار الحرب والسلم ويجرّ البلاد إلى حروب ودمار لصالح مرجعيته في طهران".

وأعربت الجبهة عن أسفها "لسقوط بعض المرجعيات الدينية والسياسية، وخاصة المسيحية، في نفس الأخطاء التي وقعت فيها قوى ١٤ آذار، حيث يرون في حزب الله حزباً لبنانياً يمكن التفاهم معه على الولاء للدولة، متناسين أن هذا الحزب يحارب في دول عدة، وقياداته تعلن ولاءها للوليّ الفقيه في إيران".

وأشارت الجبهة إلى أن "أكثرية اللبنانيين من كافة الطوائف تنادي اليوم بحل الدولتين للخلاص من هذا الوضع، مفضلين العيش بكرامة وحرية في جمهورية لبنان الحر، وترك حزب الله ومؤيديه يعيشون في جمهورية الفقر والحروب".

ودعت "الجبهة المسيحية" في بيانها "الأحزاب والمرجعيات وأبناء المجتمع المسيحي والسيادي من جميع الطوائف للضغط على المجتمع الدولي لتطبيق القرار الدولي ١٥٥٩ لإنقاذ لبنان".

وختمت الجبهة بقولها: "علينا جميعاً الاتحاد حول مشروع استراتيجي موحد لاتخاذ قرار حاسم حول تقرير المصير والنضال ضد جمهورية الإرهاب وبناء دولة لبنان الحر، وإلا فسنواجه خيار الهجرة الجماعية أو الاستسلام".



المصدر: الوكالة الوطنية

Commenti

Valutazione 0 stelle su 5.
Non ci sono ancora valutazioni

Aggiungi una valutazione
bottom of page