top of page

قطر تستعد لافتتاح كنيسة مار شربل المارونية




مارونايت نيوز - الدوحة، قطر - تستعد كنيسة مار شربل المارونية في الدوحة لاستقبال المصلين مع اقتراب اكتمال أعمال البناء، ومن المتوقع أن تفتح أبوابها في عام 2025، تزامناً مع سنة اليوبيل للكنيسة الكاثوليكية، وفقًا للأب شربل مهنا من الرعية المارونية في قطر.



وأوضح الأب مهنا، في مقابلة مع وكالة الأنباء الكاثوليكية، أن الكنيسة ستكون الأكبر في البلاد بسعة حوالي 3000 شخص، وستكون مفتوحة لجميع الكاثوليك. وبمجرد اكتمالها، ستصبح كنيسة مار شربل ثاني كنيسة كاثوليكية في قطر، لتنضم إلى كنيسة سيدة الوردية الموجودة حاليًا.

على الرغم من عدم توفر إحصاءات دقيقة حول عدد المسيحيين في قطر، يقدر الأب مهنا أن هناك حوالي مليون مسيحي، حوالي 70% منهم كاثوليك. وينتمي حوالي 12,000 منهم إلى الطقس الماروني.



أشاد الأب مهنا بسياسة قطر المفتوحة تجاه بناء الكنائس ودورها الرائد في تعزيز التسامح والقبول الديني. وأوضح أن جميع الكنائس الكاثوليكية وغير الكاثوليكية تمارس شعائرها في المجمع الديني بحرية كاملة، مؤكداً على ضرورة الحصول على إذن من وزارة الخارجية قبل إقامة أي قداس أو نشاط.

وأشار الأب مهنا إلى الدعم الذي تقدمه الحكومة القطرية لبناء الكنائس، حيث توفر الأراضي اللازمة، كما كان الحال مع كنيسة سيدة الوردية التي بنيت على قطعة أرض تبرع بها الأمير السابق الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني في عام 2006. وأضاف أن المجتمع يعتمد على تبرعات المؤمنين لتمويل تكاليف البناء.


المرجع: وكالة الأنباء الكاثوليكية (CNA)

Photo by Akira Hojo on Unsplash

Comentarios

Obtuvo 0 de 5 estrellas.
Aún no hay calificaciones

Agrega una calificación
bottom of page