top of page
Writer's pictureأيلي حداد

مظاهرة في كراتشي ضد حكم الإعدام بحق رجل مسيحي بتهمة التجديف


طالب باتخاذ إجراءات ضد من تورطوا في حرق الكنائس والمنازل المسيحية في جارانوالا

مارونايت نيوز - باكستان - ورد في وكالة الأسوشيتد برس أن عشرات من أفراد المجتمع المدني في باكستان تظاهروا يوم الثلاثاء في مدينة كراتشي الساحلية الجنوبية احتجاجًا على حكم الإعدام الذي صدر بحق رجل مسيحي بتهمة التجديف، وذلك بعد نحو عام من إحدى أسوأ الهجمات الجماعية على المسيحيين في البلاد.

وانضم عدد من المسيحيين إلى المظاهرة التي جاءت بعد يوم واحد من إعلان محكمة في مدينة ساهيوال في إقليم البنجاب حكم الإعدام على إحسان شان بعد إدانته بمشاركة "محتوى كراهية" ضد المسلمين على وسائل التواصل الاجتماعي.

وقال محامي شان، خرم شهزاد، يوم الاثنين، إنه سيستأنف الحكم.

وقد تم اعتقال شان في أغسطس 2023 بعد أن قام جماعات من الرجال المسلمين بحرق عشرات المنازل والكنائس في مدينة جارانوالا في إقليم البنجاب بعد أن زعم بعض السكان أنهم شاهدوا رجلين مسيحيين يسيئون إلى صفحات من القرآن الكريم. وتم اعتقال الرجلين لاحقًا. ورغم أن شان لم يكن طرفًا في حادثة التدنيس، فقد تم اتهامه بإعادة نشر الصفحات المسيئة على حسابه في تيك توك.

وفي مظاهرة الثلاثاء في كراتشي، دعا القائد المسيحي لوك فيكتور إلى الإفراج عن شان.

كما طالب باتخاذ إجراءات ضد من تورطوا في حرق الكنائس والمنازل المسيحية في جارانوالا. تجدر الإشارة إلى أن اتهامات التجديف شائعة في باكستان. ووفقًا لقوانين التجديف في البلاد، يمكن أن يُحكم على أي شخص يُدان بإهانة الإسلام أو الشخصيات الدينية الإسلامية بالإعدام. وعلى الرغم من أن السلطات لم تنفذ حكم الإعدام في قضايا التجديف حتى الآن، فإن مجرد اتهام يمكن أن يؤدي إلى أعمال شغب وتحريض على العنف وعمليات قتل جماعية.



Photo by Eyasu Etsub on Unsplash

Comments

Rated 0 out of 5 stars.
No ratings yet

Add a rating
bottom of page