top of page

مطرانية طرابلس المارونية تقرر منع الخوري جوزيف البيسري من ممارسة الأعمال الكهنوتية



طرابلس، 28 كانون الثاني 2024: أصدرت أمانة سر مطرانية طرابلس المارونية بيانًا أشارت فيه إلى قرارات جديدة بشأن القضية المسلكية المتعلقة بالخوري جوزيف البيسري. استنادًا إلى تقرير لجنة التحقيق التي شكّلها سيادة المطران يوسف سويف، رئيس أساقفة أبرشية طرابلس المارونية، في 30 آب 2023، وبناءً على نتائج التحقيق والتوصيات المرفوعة بتاريخ 25 كانون الثاني 2024، قررت المطرانية اتخاذ خطوات حاسمة.

وفقًا للبيان الصادر، جدد راعي الأبرشية قراره السابق الصادر في 17 آب 2023، فأصدر في 26 كانون الثاني 2024، قرارًا يحمل الرقم YAS15/2024، يقضي بمنع الخوري جوزيف البيسري من ممارسة أي أعمال كهنوتية ورعوية عامة لفترة زمنية إضافية غير محددة. ويأتي هذا القرار في إطار الإجراءات التي تفرضها القوانين الكنسية.

كما دعا راعي الأبرشية، أبناء رعية سيدة الغسالة ورعايا القبيات، وجميع أبناء الأبرشية، لرفع الصلاة من أجل تجديد الإيمان والتمسك بالقيم الروحية والإنسانية. وأكد البيان على أهمية أن تؤدي هذه القضية إلى إظهار الحق وتحقيق العدالة.

يأتي هذا القرار في إطار التزام المطرانية بالحفاظ على النزاهة والمساءلة في القيادة الدينية، ويعكس جهودها في التعامل مع القضايا المسلكية بجدية وشفافية.

الصورة: Photo by Elimende Inagella on Unsplash

المصدر: نداء الوطن

0 comments
bottom of page